الأربعاء، 4 أبريل 2012

الأمير طلال يبحث عن مخرج لصك الـ 20 مليون متر

عاجل(أحمد العلي)-
أوضح بيان أصدره مكتب الأمير طلال بن عبد العزيز أن الصك الخاص بحصول الأمير على قطعة أرض مساحتها أكثر من 20 مليون متر مربع كان تعويضاً عن أرض تم خصم قيمتها من مستحقات الأمير لدى الحكومة السعودية بعد أن تم بيع عقار مملوك للأمير لصالح الدولة وتعثر سداد ثمن الأرض المباعة نقداً.

وقال البيان: أن الأرض البديلة تقع خارج النطاق العمراني وتبعد عن مدينة جدة غرب البلاد بحوالي 70 كيلو متراً وتم تقدير سعر المتر بريال واحد بعد اتخاذ كافة الإجراءات الشرعية والنظامية المتبعة، وأكد البيان الذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء على نسخة منه أن الأرض المشمولة بالصك ليست منحة ولا هبة من أي جهة إنما هي مستحقة للأمير.
وكانت عدة مواقع إخبارية إلكترونية قد سربت صك أرض الأمير طلال بمساحة تصل إلى 22 مليون متر مربع مشيرين إلى أنها تكفي لإسكان نحو 40 ألف مواطن.

وأشار البيان إلى قيام لجنة تمثل الوزارات المعنية بتقدير قيمة العقارات المنزوعة للدولة وتوفير قطعة أرض بديلة بقدر المساحة التي تنزعها الدولة للمنفعة العامة وفي نفس المنطقة إن أمكن وإذا لم تتوفر الأرض البديلة في نفس المنطقة فيعوض المالك أرضاً أخرى بصك تعويضي في أية منطقة جاهزة للتوزيع.

ونسب البيان إلى الأمير طلال الذي تتزايد مساحة شعبيته لدى الرأي العام السعودي قوله: أنه مهما قيل أو سيقال فهذا لن يؤثر فينا من قريب أو بعيد لأننا نعرف من نحن وأبوابنا مفتوحة لكل من يريد مواجهتنا من أجل الحقيقة التي لن نحيد عنها ما دام فينا نفس ينبض.
ورأت تلك المواقع تناقضاً بين إعلان الأمير في وقت سابق عن حجم ما يمتلكه من الأراضي لا يتجاوز 40 ألف متر في الوقت الذي أظهر صك الأرض أن مساحتها تناهز 22 مليون متراً مربعاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق