الثلاثاء، 3 أبريل 2012

الأسر الفقيرة مهددة بقطع الكهرباء

كشف برنامج سداد فواتير الكهرباء للأسر المحتاجه المسجلة في الضمان الاجتماعي عن وجود 536ألف أسرة سعودية تطالبهم شركة الكهرباء بسداد فواتير متأخرة لا يملكون قيمة سدادها .
الشركة تهددهم المتأخرين عن السداد من الأسر بقطع التيار الكهربائي عن منازلهم في صيف سجلت درجات حرارة اغلب المدن فوق 50 درجة مئوية ,الـ536 أسرة هم ممن قدرت وضعهم وزارة الشئون الاجتماعية بالأسر الفقيرة ودعتهم الوزارة لتسجيل بياناتهم ضمن برنامجها الداعم للأسر المحتاجه في المملكة للاستفادة من برنامج السداد قبل دخول شهر رمضان .
وكانت وزارة الشئون الاجتماعية قد سلمت اليوم 23 مليون ريال مستحقات فواتير الكهرباء لشركة الكهرباء قيمة كهرباء 114ألف أسرة محتاجه لشهر شعبان ممن استوفوا كامل الأوراق لبرنامج دعم تسديد فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي..
وقد استقبل 91مكتب تابع لضمان الاجتماعي في مختلف مناطق المملكة قبل أربع أشهر الوثائق المطلوبة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من المعاش والراغبين في تسديد فواتير الكهرباء
أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية محمد العقلا أن تسديد الفواتير سيتم وفق ثلاث فئات عامة وفق المناطق (حار، بارد، معتدل) إضافة إلى عملية حسابية لعدد الأسر المستفيدة يتم من خلالها حساب تسديد جزء من الفاتورة,وان الضمان الاجتماعي سيقوم بتسديد جزء من فاتورة الكهرباء لمستفيدي معاشات الضمان الاجتماعي فقط.
ويهدف برنامج دعم فواتير الكهرباء والماء إلى رفع الشأن الاجتماعي لشريحة تعيش في مستوى اجتماعي تكالبت عليه ظروف الحياة اليومية، إضافة إلى النظرة الشمولية للإستراتيجية العامة للدولة من ضمن أساسياتها كهدف عام للمعالجة والحد من مستوى الفقر.
يستهدف البرنامج جميع الأسر المشمولة بالضمان الاجتماعي التي يصرف لها استحقاق مالي شهري مرتبط بواقعها الاجتماعي والمعيشي الفعلي من خلال نتائج البحث الآلي الشهري وهم في الغالب (العجزة، الأرامل وأبناؤهم، المطلقات، الأسر المهجورة، الأسر ذات الدخل المتدني) والتي يجب أن تكون مشمولة بمظلة الضمان الاجتماعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق