الثلاثاء، 26 يونيو 2012

قرارات الرئيس فتحت شهية المتصربين بالهيئة

 ( صدى ) : أكد الداعية الإسلامي الشيخ حسن بن عبد الله القعود أن بعض قرارات الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الجديد كانت غير صائبة وتسببت في تجرؤ السفهاء على أعضاء الهيئة في الأسواق والأماكن العامة في الآونة الأخيرة.

وأضاف أن هذه القرارات أعطت فرصة للخارجين عن النظام للتشفي في رجال الهيئة والتطاول عليهم، وفتحت المجال أمام الإعلام الهدام لتشويه صورة الهيئة أمام المواطن، داعيا رئيس الهيئة إلى التروي في إصدار قراراته وأن تكون كل القرارات الصادرة بالتعاون مع هيئة كبار العلماء حتى تكون بنظرة أشمل من الجانب الشرعي.

وطالب القعود آل الشيخ بالتصدي بكل حزم لإساءة بعض الصحف لرجال الهيئة، مؤكدا أن رجل الهيئة يؤدي أفضل مهنة على وجه الأرض وهي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مبينا أن الهيئة جهاز كأي جهاز في الدولة تقع في الخطأ، لكنها إذا ما قورنت بغيرها من الأجهزة لوجدنا أن أخطاءها بجوار أخطاء أي جهاز آخر قليلة جدا.

وحذر من التضخيم الإعلامي والتصيد لأخطاء جهاز الهيئة، مشيرا إلى أن الله تعالى أهلك أمة كاملة لا تنهى عن المنكر، متسائلا: فكيف بمن يعادون أو يحاربون الأمر بالمعروف؟.

ووجه القعود كلمة لرئيس الهيئة قال له فيها: "أنت أقرب وأعرف بجهازك من غيرك فاعمل على أن يؤدي رجاله عملهم بإتقان واحرص على أن تكون العلاقة بين المواطن ورجل الهيئة علاقة حميمة، فكلنا رجال هيئة أمرنا الله بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتكليفك بهذا العمل شرف لك ولمنسوبي هيئتك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق