الأحد، 17 يونيو 2012

آخر جائزة للأمير نايف لدعم المرأة في كل مجال

لم يتوقع منسوبو صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة خلال عقدهم مؤتمرا صحفيا ظهر أمس بمقر الصندوق بالدمام لإطلاق ملتقى المرأة السعودية المتميزة، أن يتبادلوا التعازي بدلاً من التهاني، فمشهد المؤتمر الصحفي في بدايته كان الإعلان عن جائزة باسم الراحل ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز للمرأة السعودية المتميزة، وقبل نهايته فجع الجميع بخبره رحمه الله، فتبادلوا التعازي في الفقيد.
وكما ورد في صحيفة الوطن أوضح الجاسر تفاصيل الملتقى والجائزة بحضور مجموعة من الإعلاميين؛ حيث اعتبر أن حمل الجائزة اسم ولي العهد يعطيها قيمة كبيرة جدا، مبينا أن الملتقى سيضم شخصيات نسائية بارزة ويكشف عن الجهود التي بذلتها المرأة السعودية طيلة الأعوام الماضية.
وأشار إلى أن الملتقى سيكون مع بداية العام المقبل وسيطلق خلاله جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للمرأة السعودية؛ حيث خصص الصندوق لجنة علمية تضم عدداً من الخبراء والمختصين من كافة أنحاء المملكة لتقييم المشاركين ووضع معايير للجائزة.
من جانبها ذكرت نائب أمين عام الصندوق هناء الزهير خلال المؤتمر الصحفي أن الملتقى يأتي استكمالا للدور الذي يقوم به الصندوق لتنمية المرأة ودعمها في مختلف المجالات الطبية والهندسية والإعلامية والاقتصادية، مشيرة إلى أن رعاية ولي العهد تدل على الاهتمام الكبير الذي تحظى به المرأة السعودية، وهذه الرعاية تعد خطوة غير مسبوقة يفخر بها الصندوق.
وأوضحت الزهير أن المؤتمر سيتمحور حول عرض أهم الإنجازات التي حققتها المرأة السعودية عبر تقديم نماذج نسائية سعودية مشرفة في عدة مجالات، منها المجال الاقتصادي والاجتماعي والإعلامي والطبي والهندسي وغيرها من المجالات التي حققت بها المرأة إنجازات كبيرة تعكس مدى قدرتها على العطاء والمشاركة في عملية التنمية المجتمعية.
وأشارت إلى أن فعاليات الملتقى ستكون في يوم واحد وستكون هناك متحدثة رئيسية باسم الصندوق. ولفتت إلى أن أهداف الجائزة تكمن في حث المرأة السعودية على الإنتاج المميز والتعريف بإبداعاتها وعطائها عبر تسليط الضوء على أبرز المواهب النسائية في المملكة، وتشجيع المرأة على الإبداع والتميز في شتى المجالات.

وكان الأمين العام لصندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة حسن الجاسر كشف خلال المؤتمر عن رعاية ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله لملتقى المرأة السعودية المتميزة الأول على مستوى المملكة، بجانب إطلاق جائزة باسم ولي العهد للمرأة السعودية المتميزة تقديرا لدورها في كافة الميادين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق