الجمعة، 11 مايو 2012

الدويش يدعو لمناظرة رؤساء تحرير الصحف

تواصل :
دعا الشيخ سليمان أحمد الدويش في تغريدات على صفحته بتويتر، تركي السديري رئيس تحرير صحيفة الرياض، وخالد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة، وهاشم عبده رئيس تحرير صحيفة عكاظ؛ للمناظرة عبر أي قناة فضائية يختارونها حول حديث الشيخ عبد المحسن العبيكان، المستشار في الديوان الملكي، عن مخطط التغريب في المملكة الذي بُثَّ عبر البرنامج الأسبوعي (فتواكم) في إذاعة UFM.
وجاء تحدي الشيخ الدويش على حسابه في (تويتر) كالتالي:
(إعلان تحدي المدعو: تركي السديري وخالد المالك وهاشم عبده مدعوون لمناظرتي حول "حديث العبيكان" عبر أي قناة يختارونها ولهم مدة عشرة أيام لتقرير موقفهم.. سأنتظر لمدة عشرة أيام لتحديد موقف هؤلاء الثلاثة، فإن لم يقدروا على المواجهة فسأنتقل بالتحدي لمن تناول "حديث العبيكان" في صحفهم).

هذا وقد شنَّ عدد من الإعلاميين مؤخرا هجوما حادا على الشيخ العبيكان على خلفية ما قاله في برنامج (فتواكم)، حيث طالب جاسر الجاسر الكاتب في صحيفة الشرق بمحاكمته، فيما أكد خالد المالك رئيس تحرير (الجزيرة) أن العبيكان يتحدث دون علم ويلوي عنق الحقائق ويكيل الاتهامات يمينا ويسارا.
من جهته، دعا عبد الله بن إبراهيم العسكر الكاتب في صحيفة الرياض في مقال بعنوان (على قلق كأن الريح تحتي)، العبيكان للحديث بإنصاف وموضوعية دون تعميم، فيما قال محمد بن سعود الجذلاني في مقال بعنوان (سكينة المجتمع والتهديد بالتغريب) إن العبيكان مثير للجدل ورصيده في الأوساط العلمية مشوب بآراء مثيرة تبرّأ منها كبار السلفيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق