الجمعة، 23 ديسمبر 2011

فتاة تعرض أعمالها في عثيم مول بريدة

قامت صحيفة عاجل الالكترونية والتي يرأس تحريرها شاب من بريدة بوضع الخبر والمفاجئ للأمر أنه لم تتح فرصة التعليق على الخبر في تواطئ مكشوف لحفظ المشروع من الخدش الاجتماعي على حد زعمهم !!

الخبر كما تم إدراجه في الصحيفة :

عاجل (منى المحمد) تصوير (بدر الفريدي)-
أكد رئيس فرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة القصيم الأستاذ سليمان الفايز خلال تدشينه لمعرض الفنانة الفوتوغرافية منال محمد المكتوم مساء الأربعاء 26-1-1433هـ . أن زمن التحجير على المرأة في مكان مخصص هو زمن قد انتهى , وأضاف المعرض أقيم في سوق حيث يوجد فيه الصغير والكبير والمرأة والرجل وبالتالي يكون في حدود الضوابط .

مضيفا : أن حدود الإبداع لاتنتهي وطموحنا في جمعية الثقافة والفنون بالقصيم وبدعم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ووزارة الثقافة الإعلام أن يكون لكافة المبدعين نافذة على العالم والمجتمع لكي نعيد الإحساس بقيمة الفن الجميل المنبثق من جماليات التعاليم والقيم الإسلامية الأصيلة

وقال لا أعتقد أن العادات والتقاليد حاجز في مثل هذه المواضيع وأعتقد أنه في السياق الطبيعي وخلق حساسية لمثل هذا النوع ليس مجاله , وقال خصوصياتنا وعاداتنا وتقاليدنا وقبلها حدودنا الشرعية كلها تراعى وتحترم في هذا المعرض وغيره وهذا خط أحمر لايمكن أن نتهاون في تطبيقه .

جاء ذلك خلال احتفائية الجمعية بالفنانة المكتوم وبمعرضها في بالعثيم مول بمدينة بريدة والذي شهد حضوراً إعلامياً متميزاً كونه الأول من نوعه بالمنطقة لمثل هذا النوع من المعارض للصور الفوتوغرافية في مكان عام .

وقد اكتظ المعرض بالمتابعين من المتسوقين بالعثيم مول حيث تم شراء عدد 10 لوحات من المعرض بعد التدشين مباشرة .

من جانبه عبرت الفنانة منال المكتوم عن سعادتها الغامرة بنجاح التدشين مقدمة الشكلر والتقدير لأمير منطقة القصيم على دعمه واهتمامه وموافقته على تدشين المعرض ولجمعية الثقافة والفنون بقيادة الاستاذ سليمان الفايز وأكدت أن المعرض هو انطلاقة لمعارض قادمة ومميزة بعون الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق