الأربعاء، 4 أبريل 2012

اتفاقية الإضرار بالمواطن

يدفنون رؤوسهم في الرمال أمام فاتورة ال ١١ مليون و ينفشون ريشهم على المواطن المنتوف !

حيلة العاجز !

كنت وما زلت وسأبقى ضد تعليق العقوبات ببعضها، مثلا لديك غرامة مخالفة لم تسددها للمرور فتمنعك الجوازات من تجديد جواز سفرك، لديك أقساط متعثرة للصندوق العقاري فيمنعك مكتب الاستقدام من استخراج التأشيرات، لديك مشكلة مع البلدية فتحجب عنك شركة الكهرباء خدماتها، هذا غير مقبول، فكل جهة مسؤولة برأيي عن تسوية نزاعاتها مع أفراد المجتمع أو تحصيل ديونها أو ملاحقة المتهربين من التزاماتهم دون أن تستعين بغيرها !
لذلك لم أهضم قيام شركة الكهرباء بقطع التيار الكهربائي عن 378 فيلا بحي الملك فهد بالرصيفة في مكة المكرمة بسبب شكوى البلدية من وجود مخالفات بناء لم يقم السكان بإزالتها !
المشكلة بين البلدية والسكان فلماذا تقحم شركة الكهرباء ؟! فقطع التيار الكهربائي عن المئات من سكان الحي تترتب عليه مضار تضع البلدية في موقع المساءلة مع وجود مرضى قد يعتمدون على أجهزة طبية وأسر تعتمد على أجهزة كهربائية لحفظ الأطعمة أي أن الطاقة الكهربائية ليست محل مساومة، إننا نتحدث هنا عن حاجات إنسانية تتعلق بالمرضى والأطفال والنساء والشيوخ لا عن حجر زائد هنا أو هناك!
وإذا كان بعض السكان ارتكبوا مخالفات بناء فإن للقانون يدا تطال كل مخالف وتلزمه بالعودة إلى جادة الصواب بالوسائل القانونية التي تعاقب بالغرامات المالية أو السجن أو الإزالة الجبرية إن لزم الأمر، أما قطع الكهرباء فيعني أن لدينا مشكلة في القانون وتطبيقه!.

خالد السليمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق