الثلاثاء، 10 يناير 2012

منحة سعودية لتأهيل طريق بالأردن

اعلن وزير الاشغال العامة والاسكان الاردني يحيى الكسبي ان بلاده حصلت على منحة سعودية بقيمة 240 مليون دولار لاعادة تأهيل طريق (الازرق) المؤدي الى الحدود مع المملكة العربية السعودية ليصبح حسب المواصفات الدولية.
واكد الكسبي في تصريح صحافي لدى عودته اليوم من زيارة للمملكة العربية السعودية اهمية المنحة المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية في تنفيذ الطريق المؤدي الى الحدود الاردنية - السعودية (مركز حدود العمري) بطول 110 كيلومترات ويبدأ من (المنطقة الحرة بالقرب من مدينة الزرقاء - الحدود السورية) وحتى مركز حدود العمري.
وعن عناصر المشروع قال الوزير الكسبي انه يشمل على اعادة انشاء الطريق ليصبح باربعة مسارب مع جزيرة وسطية بعرض 20 مترا لتأمين السلامة المرورية واربعة تقاطعات رئيسية تم تصميمها بمستوى تصميمي دولي وكذلك ثلاثة جسور لخدمة التجمعات السكانية على الطريق الذي يسلكه القادمون والمغادرون الى دول مجلس التعاون الخليجي عن طريق البر.
واشار الوزير الكسبي الى مجالات تعاون اخرى بحثها مع الجانب السعودي خاصة استفادة المقاولين الاردنيين من حزمة المشاريع التي ستقام في السعودية خلال السنوات المقبلة ومن ضمنها انشاء خمسة الاف وحدة سكنية.
وبهذا الخصوص قال "ان وزير الاسكان السعودي الدكتور شويش الضويحي اشار الى ان بلاده ستقدم الدعم اللازم والمطلوب للاردن وتسعى الى اشراك المقاول الاردني في حزمة المشاريع المزمع تنفيذها في المملكة العربية السعودية خلال الاعوام المقبل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق