الجمعة، 17 فبراير 2012

مدير هيئة ساحة الجنادرية يكشف كذب المقبل

تواصل – الرياض:
تداول العديد من المواقع الإلكترونية تغريدات للشيخ هذلول الدوسري مدير الساحات الخارجية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمهرجان الجنادرية، يتحدى بها مدير المركز الإعلامي بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 27″ سعادة العقيد خالد المقبل بعد تصريحاته التي ف=نفى فيها وجود سفور ورقص بالجنادرية وطالبه بالمواجهة، واتهمه بأنه كاذب. وقد أجرت (تواصل) اتصالا هاتفيا بالشيخ هذلول للتأكد من صحة نسب هذه التغريدات له، فأجاب أنه لن يصرح بأية تصريحات غير أن هذه التغريدات صحيحة وما دفعه إلى كتابتها هو إبرا ذمته أمام الله كون أنه أحد شهود العيان على ما يجري بالجنادرية، على حد قوله.
وقال الشيخ الدوسري في تغريدانه إلى العقيد المقبل:(لقد كذبت كذبة بلغت الآفاق سترى عقوبة الله عاجلا غير آجل (من أجل المنصب)، تذكر دعاء الصالحين لا يشملك الله يشهد على كذبك). وفي تغريدة أكد الشيخ الدوسري أنه مستعد لمواجهة العقيد المقبل لإثبات صحة ما يقول. وأشار الشيخ الدوسري أنه صرح بهذه التغريدات خوفا من الله ولا يجامل فيها أحد حيث قال:(لن يدخل القبر أحد معي والله سائلني عن هذا، والله لن أقول إلا ما أدين الله وأقابله به، ويرضي علي، اللهم أسألك الإخلاص في العمل الصالح ادعو لي بالثبات).
يذكر أن مدير المركز الإعلامي بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 27″ العقيد خالد المقبل، نفى ما تردد عبر بعض المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام حول وجود بعض الظواهر والممارسات السلبية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” وما تردد عن وجود رقص وسفور بين الجنسين والمعلومات المغلوطة التي لا تمت للحقيقة بأي صلة لا من قريب أو من بعيد بهدف المساس بنجاح المهرجان وتشويه صورته. وأكد المقبل أن جميع ما ذكر في هذا الجانب غير صحيح إطلاقا وبعيد كل البعد عن الحقيقة الملموسة على أرض الواقع حيث أن مهرجان الجنادرية تظاهرة ثقافية كبرى و وصلت أصداء نجاحاته إلى مختلف أنحاء العالم مما يضاعف المسؤولية للحفاظ على السمعة التي حصدها طوال السنوات الماضية بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسط حرص تام على عكس الصورة الحقيقية للمملكة العربية السعودية. وشدد على أن المهرجان وجد ليكون التقاء بين أبناء الوطن والتعريف بمختلف ثقافاتهم وأنشطتهم من خلال برنامج شامل يهتم بجميع النواحي التراثية الثقافية البعيدة عن الممارسات غير الأخلاقية التي تنافي ديننا وعاداتنا وتقاليدنا ومكانة البلد ويحافظ على الموروث وسط حضور العائلات السعودية برفقة أولياء الأمور وغيرها من عائلات الدول الأخرى التي سجلت إعجابها الشديد بالمهرجان. وقال “يبدو أن النجاح الذي حققه مهرجان الجنادرية أدى إلى ظهور بعض الأقلام والأصوات التي تحاول الإساءة إليه من خلال مغالطات واضحة ومنهم عبدالعزيز الطريفي المستشار في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الذي تحدث بصفاقة وعدم دراية بالأمور عندما قال إن مهرجان الجنادرية ينفق نصف مليار ريال ونحن ننفي ذلك جملة وتفصيلا والحقيقة أن ما ينفق على المهرجان مبالغ يسيرة في ظل وجود شركات كبرى تتسابق للحصول على رعايته”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق