السبت، 18 فبراير 2012

الأمير طلال يحرض أهالي حي الرويس

صرح -جدة
دعا الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، أهالي حي “الرويس” في جدة، المعتزم إزالته لصالح مشروع تطوير الأحياء العشوائية، إلى الإصرار والمطالبة بحقوقهم، قائلاً: “تثمين العقارات بعد نزع ملكياتها.. ظلماً”، جاء ذلك، في تغريدات له على حسابه في “تويتر”، مساء أمس.

ورصدت “أخبار 24″، طلب الأمير طلال، من سكان الحي إرسال مندوب له لرفع الظلم عنهم، قائلا: “ما دام لديكم صكوك شرعية فعليكم الإصرار على المطالبة بحقوقكم غير منقوصة، ولو يأتيني مندوب عنكم إلى الرياض فسوف أعمل ما أستطيع لأنصافكم”.

وقال في تغريده ثالثة مخاطباً أهالي الحي، الذي يحتل جزء استراتيجي من وسط المحافظة، “إن الذي منعكم من إيصال مشكلتكم للإعلام، إنسان لا يخاف الله، وليس لديه ضمير وعند حضور مندوبكم سأعمل على نشرها في الإعلام”.

يأتي ذلك في وقت كانت شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، وهي الشركة الحكومية الحاصلة على امتياز تطوير منطقة الرويس، في وسط جدة، ، حددت الـ 9 من إبريل المقبل، موعدا لبدء المرحلة الأولى للإخلاء والإزالة، فيما يرفض السكان فكرة التطوير التي تعتمد على تعويض عقاراتهم أو المساهمة بقيمة العقار في الشركة.

ويشير الأهالي، إلى أن المنطقة تمثل امتداد تاريخي لهم، وأن كافة المباني والعقارات تم بنائها وفقاً لمخططات معتمدة من الأمانة، مطالبين بفكرة التطوير الجزئي، دعم السكان لتبني نماذج عمرانية محددة، دون تجاهل استثمار واجهة المنطقة القريبة من كورنيش الحمراء، من خلال فتح سوق حرة بين المطورين والسكان.

ويستهدف مشروع تطوير حي “الرويس”، الذي يقع بمنطقة استراتيجيية، على أربعة محاور رئيسيه هي طريق الملك عبد الله من الجنوب، طريق المدينة المنورة من الشرق، شارع فلسطين من الشمال، وطريق الأندلس من الغرب، إلى تحويلها واجهة استثمارية تجارية للمحافظة، من خلال إعلان الأمانة اعتماد معامل بناء يعادل 4 أضعاف مساحة منطقة التطوير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق