الأربعاء، 14 مارس 2012

أكثر من 100 طيار يحددون يومين للإضراب

الدمام (صدى) : دعا عدد من طياري الخطوط الجوية السعودية إلى التوقف عن العمل في بعض المطارات لمدة 48 ساعة، يومي 25 و26 مارس الحالي.

ونقلت صحيفة "اليوم" الصادرة، اليوم، نقلا عن مصادر أن بياناً تم طبعه على أوراق "الخطوط السعودية" ووزع بشكل سري، دعا الطيارين ومساعديهم إلى التوقف عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، والتي منها معاملة تليق بهم كطيارين، وحل مشاكلهم مع جميع البدلات، وإيقاف التعاقد مع الطيارين غير السعوديين، وقبول جميع المتقدمين لوظائف مساعد طيار والحاصلين على رخص الطيران،على أن يتم تنفيذ جميع هذه الطلبات قبل التاريخ المحدد للإيقاف عن العمل.

ويتضمن البيان تشجيع الطيارين وعددهم 128 قائد طائرة ومساعديهم تعطيل العمل في المطارات يومي 25/26 مارس الحالي ومحاسبة المتسببين عن الفساد في المؤسسة.

وقال مصدر مسؤول بالخطوط السعودية إنه ليس لديه أي علم بما تتداوله بعض المواقع الإلكترونية بخصوص ما أشيع بشأن الإجراءات التي سوف يتخذها عدد من الطيارين العاملين بالخطوط السعودية.

وأشار إلى أن عمليات الخطوط السعودية التشغيلية مستمرة على نحو منتظم ووفق جدول رحلاتها المعد سلفاً.

يذكر أن الدعوة الى تعطيل العمل انتشرت بشكل كبير في المنتديات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الاستنكار الشديد لهذا العمل الذي سيضر بالمسافرين.

وقالت الصحيفة إنها علمت أن فريقاً مختصاً من هيئة مكافحة الفساد سيزور مقر الخطوط السعودية في جدة قريبا للقاء مسؤوليها وعدد من منتسبيها من الطيارين والإداريين، والتحقيق في دعاوى انتشار الفساد في المؤسسة من عدمه، والاستماع إلى المتضررين والتأكد من صحتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق