الخميس، 8 مارس 2012

وزارة الإعلام تدعم السينما بطرق غير مباشرة

اختتمت في جدة فعاليات مهرجان «الفيلم الآسيوي الخامس 2012» الذي نظمه نادي القناصل العامين الآسيويين ، حيث أقيم حفل الختام بدار القنصل العام للجمهورية الاندونيسية، الذي تزامن مع الحفل المصاحب لمهرجان الأطعمة الآسيوية.
وخلال الحفل جرى عرض الفيلم السينمائي الاندونيسي (في ضلال الكعبة) الذي يتحدث عن شاب أحب فتاة ولم يتمكن من الزواج بها أو مقابلتها لان الخروج من المنزل في ذلك الوقت كان غير مسموح به ثم سافر إلى مكة وهي ضلت تنتظر على شاطئ البحر حتى ماتت.
وجرى العرض وسط حضور جماهيري كبير، تقدمه قناصل دول نادي القناصل ، الذي يضم 13 دولة هي: "اليابان والفلبين والهند وكوريا وماليزيا وسريلانكا والصين وتايلاند واندونيسيا وبنغلاديش وبروناي دار السلام وسنغافورة وباكستان"..
وقد استمرت فعاليات المهرجان لمدة 11 يوما عُرض خلالها 11 فيلمًا، ليكون ختامها عرض الفيلم الإندونيسي.. وكانت ايام المهرجان قد افتتحت في حفل جرى بمقر القنصلية العامة لليابان بجدة، حيث تم عرض الفيلم الوثائقي "اليابان - إحساس الدهشة"، تلاه تقديم عرض الفيلم الرئيسي «رحلة سعيدة». وقد حضر حفل الافتتاح مجموعة من المخرجين والفنانين الشباب والصحفيين والإعلاميين السعوديين والقناصل العاميين للدول الأعضاء في النادي والقناصل العامين لبعض الدول الأخرى وشخصيات ورجال السلك الدبلوماسي.
وتخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي يتحدث عن نشأة السينما الآسيوية وإنتاج الأفلام وما قد وصلت إليه من تحقيق نجاح على مستوى القارة الآسيوية والميادين الفنية العالمية، وامتدت ايام المهرجان ل 11 يوما تنقل خلالها في عدة قنصليات آسيوية، لعرض ما أنتجته كل دولة من أفلام تحاكي واقعها وتتحدث عن طبيعة ثقافتها  . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق