الثلاثاء، 13 مارس 2012

تعبئة طلابية لمظاهرات جامعة القصيم

جامعة القصيم كغيرها من جامعات السعودية غير معصومة من الفساد.فرغم ماخصصه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من مزانية ضخمة إلا أن طلابها وطالبتها يعانون من مشاكل كثيرة.ومنها سوء تعامل منسوبوها وظلمهم للطلاب والطالبات فهم يتفنون في الظلم ومن أراد أن يطلع على صراخ الطلاب والطالبات المساكين فليزور (ملتقى طلاب وطالبات جامعة القصيم) ولا يقف الأمر عند الظلم فقط فالجامعة تتميز ...في تأخير المكافأت دون مراعاة حاجة الطلاب الشديدة لها.وكذلك المباني والقاعات ودورات المياة والكافتريات لاتوحي بإنها جامعة سعودية فنحن هنا نتحدث عن مبنى جامعة الأمام محمد سابقاً وكليات البنات خاصة.وأما مشاكل الطالبات فهي جرح أليم فلا يخفاكم قبل مدة ليست بالطويلة فضيحة أحد المنسوبين يريد الخروج مع أحدى الطالبات. وقد رأينا وسمعنا ماحدث من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد وكان هذا ألهام لنا بالخروج ونحن لانرى سوى هذه الطريقة بعد ماتكلمنا وكتبنا وطالبنا بالتحسين ولم يصغي لنا أحد.فكل ما نتمناه من هذا التجمع إيصال أصوتنا لكل مسؤول يريد الخير لهذا الوطن.

المطالب هي :
1.تغيير مدير الجامعة خالد بن عبد الرحمن الحمودي والذي تربع على عرش الجامعة منذ ولادتها ولم نرى منه إلا ممطالة ووعود زائفة. وكما أن المدعو عضو بالجمعية الوطنية لحقوق الأنسان وليته اعطى الطلاب والطالبات حقوقهم.
2.السماع لمشكلات الطلاب وخصوصاً الطالبات المنسية ولمايتعرضرون له من ظلم وتهديدات وسوء معاملة من قبل أعضاء هيئة التدريس وطرد ممن تسبب في الظلم والتحقيق وأعادة النظر في رسوب مجموعا...
ت كبيرة من الطلاب.
3.تحسين المباني والقاعات ودورات المياة وعمالة التنظيف.
4.تطوير الجامعة من الناحية التقنية وتحسين موقع الجامعة المتسبب في أنحراف كثير من الطلبة عن خطتهم الدراسية.
5.تطوير وترتيب شؤون الطلاب وتفادي مشكلات الطوابير الطويلة المزعجة في كل بداية ترم دراسي وذلك يكون عن طريق تحسين وتطوير الموقع.
وهنا نؤكد على مشكلات الطالبات فالظلم الذي يتعرضن له لا يعلمه إلا الله سبحانه ووضعهم اسوء من وضع الطلاب.

وليس هذا فقط بل هناك مطالب كثيرة للطلاب والطالبات ومن هنا ندعوا كل طالب بكتابة المشاكل التي تتجاهلها الجامعة وخصوصاً أسماء أعضاء هيئة التدريس ذو السمعات السيئة هنا ليتم النظر والتحقيق معهم.


اعتصام جماعي لطلاب وطالبات جامعة القصيم يوم السبت 1433\4\24 (ولى زمن الظلم )‏.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق