الأربعاء، 14 مارس 2012

جامعيات بلقرن يتظاهرن

مباشر العربية - سميرة عامر - تجمع مئات الطالبات صباح اليوم داخل حرم كلية التربية في بلقرن التي تتبع جامعة الملك خالد في أبها اليوم تذمرا من سوء الخدمات في الكلية.
وعلمت مباشر العربية أن مطالب المتجمعات حاليا متركزة على إقالة عميدة الكلية الدكتورة الأجنبية (مصرية الجنسية) والمشرفات وغلاء أسعار مكتبة الكلية و(بوفيه الكلية)، إلى جانب تأخر مكافئتهن خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وقالت الطالبات إن العميدة سلبية جدا أمام شكاويهن من المشرفات اللاتي يوجهن إليهن على الدوام ألفاظا نابية وبذيئة على حد وصفهن.
وأشارت طالبات بلقرن التي تبعد 200 كيلومترا شمال أبها في حديث مع مباشر العربية أن الكلية تجبر الطالبات على شراء المحاضرات مصورة من مكتبة الكلية بمبلغ 200 ريال، ولا تقبل بأن تصور المحاضرات خارجها، مبينات أن وضعهن المالي لا يسمح لهن بشراء جميع المحاضرات التي يعد اقتنائها إلزاميا على حد ما زعمت الطالبات.
أما في ما يخص (بوفيه الكلية)، فأشارت الطالبات إلى أنه يتقاضى من 7 إلى 8 ريالات للسندوتش الواحد، الأمر الذي يدفع بالكثير من الطالبات إلى قضاء اليوم الدراسي دون أكل، لافتات إلى أن الكلية تمنع الطالبات من إحضار الوجبات من المنزل.
وأكد مدير المركز الإعلامي في جامعة الملك خالد الدكتور عوض القرني في اتصال مع مباشر العربية أن تجمعا لطالبات كلية بلقرن وقع صباح اليوم، وأن الجامعة بدأت التحقيق في ملابسات التجمع، والنظر في شكاوى الطالبات للوقوف على مدى صحتها.
وقالت الجامعة في تصريح لاحق أنه في نحو العاشرة من صباح اليوم قامت عدد من طالبات كلية البنات في بلقرن باستخدام طفايات الحريق وتكسير باب البوفيه, مما ادى الى سبع حالات اغماء عولجت فورا, وتم احتواء الموقف, وصرف الطالبات، مشددة في تصريحها على ان الطالبات لا مطالب لديهن كما انهن لم يقدمن أي تفسير لما قمن به.
واضطرت إدارة الجامعة إلى إيقاف الدراسة في الكلية منذ الصباح نظرا لحالة الفوضى التي عمت حرم الكلية.
من جهته قال الهلال الأحمر في بلقرن لـ(مباشر العربية) إنه نقل 6 مصابات إلى مستشفى بلقرن، مشيرا إلى أن حالاتهن نتجت عن الإغماء.
ونفت الجهات الأمنية في منطقة عسير أن تكون تدخلت، مبينة أن سيارات الشرطة هرعت إلى موقع الكلية من أجل فرض الوجود الأمني، وكذلك الأمر قالته هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي أشارت إلى أنها حضرت لأداء المهام المنوطة بها في مثل هذه الحالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق