الأربعاء، 21 مارس 2012

الليبرالي المتلّون زُف إلى الخير فأبى

تطرق الشيخ الدكتور ناصر العمر  في درسه الأسبوعي بمسجد خالد بن الوليد بالعاصمة الرياض ، للكاتب وائل القاسم بسبب سخريته من الأخيار بإعلان توبته ثم التراجع عنها  مستغرباً وصف القاسم لماقام به بالمسرحية التهكمية .

وقال الشيخ العمر، بحسب مانشر موقع المسلم  إن سخرية هذا الساخر تعود عليه, مستدلاً بقول الله تعالى ” إن تسخروا منا فإنا نسخر منكم كما تسخرون ” مضيفا أن هذا الكاتب أراد القدح في  الأخيار بما يستحقون فيه المدح فأراد أن يوقع بهم  لكنه شهد لهم, كونهم أخياراً فرحوا بتوبته وتوبة الآخرين, مبيناً أن هذه شهادة لهم, فالمؤمنين مع التيقن والفطنة والانتباه يحبون الخير للناس.

وأضاف د. العمر ” نحن نفرح بمن أعلن توبته ولا نشكك في توبة أحد إلا إذا ظهرت قرينة تدل على عدم صدق توبته, إذ إن لنا الظاهر, مؤكداً في الوقت نفسه أن الأخذ بظاهر التراجع لا يعني الأخذ بكافة تفاصيله.

واستنكر العمر ماوصفه بالعبث والكلام الكفري من هذا الكاتب الذي يعتبر أحد رواد الفكر الليبرالية  وتساءل ” ” فأي مبادئ سامية يدعون إليها وأي مبادئ عند الليبراليين إن كان هذا حالهم ؟ ” مبيناً أن هذا يدل على الفزع الكبير الذي أصابهم من تراجع البعض واهتدائه مما جعله يتخبطون هذا التخبط كما فعل هذا الرجل”

وأشار فضيلته إلى إحدى المقالات التي كتبها أحد الليبرالين الذي تراجع عن منهجه الليبرالي والذي كشف فيه  المعنى العميق لواقع الليبراليين وأن ثمة أياد خفية تحركهم في الوقت التي يزعمون فيه أنهم يدعون إلى الحرية والوطنية, إلى أن اكتشف – أي الكاتب -  أن هناك قوة أخرى تماما لا يعلمون عنها شيء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق