الثلاثاء، 20 مارس 2012

مواطنون يمنعون لجنة التعديات

عاجل(ماجد السفري)-

إعترض 90 مواطناً شكلوا دروعاً بشرية عمل لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بمخطط على طريق عسفان شمال جدة، ومنع المواطنون عمل المعدات واوقفوا سياراتهم الخاصة أمام آليات الإزالة .

وفشلت كافة محاولات مدير شرطة البلدية وعضو اللجنة العقيد عبد العزيز الزعاقي بالتفاوض مع المعترضين، ولم يفلح في إقناعهم بالابتعاد عن الموقع . مما دعاه للتشديد على أن اللجنة ماضية في تنفيذ الإزالات على أي تعدٍ بحدود المحافظة الإدارية .

ووصف رئيس لجنة الإزالة المهندس سمير باصبرين ، المعترضين بأنهم منتفعون يتاجرون بهذه الاراضي لافتاً إلى أنهم لايملكون صكوكاً شرعية تخولهم ملكية هذه الأراضي ، مؤكداً أن اللجنة ستعاود عملها في وقت لاحق وأنه في حال تم اعتراض اللجنة في المرة القادمة فسيرغم المعترضون بحسب النظام على إزالتها بأنفسهم والعودة عليهم بتكاليف الإزالة مضاعفة.

وأشار باصابرين إلى أن منسوبي اللجنة تمكنوا من رصد وتصوير أبرز المعارضين ولوحات مركباتهم الخاصة ، ليتم تضمينهم في محضر رسمي بالواقعة ، ويتم رفعه لمحافظ جدة قبل إحالتهم ، حسب النظام ، إلى الادعاء العام، على أن يتم تزويد شرطة جدة بأرقام لوحات المركبات التي تم استخدامها كدروع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق