السبت، 17 مارس 2012

لماذا لا يثق الأمراء بوزارة الصحة

ليس بالخبز وحده يعيش الإنسان

خلال الثلاث سنوات الماضيه أغلب كبار الأسره الحاكمه غادروا بطائراتهم الخاصه بحثا ً عن العلاج
كالملك عبدالله وسمو الأمير مشعل والراحل سمو الأمير سلطان ــ والأن ــ سمو ولي العهد الأمير نايف
( يعني ماعافه الطير وبه خير ) أعني كل ماهو تابع لوزارة الصحه السعوديه... السؤال :
ماهو مصير المواطن الذي لايملك تكاليف السفر والعلاج , ولم يجد له سريرا ً طوله مترين بعرض متر واحد على الأرض التي يتغذّى ويتراقص على ثرواتها شعوب مشارق الأرض ومغاربها ؟؟!!
يموت طبعا ً
نعم يموت لأن باطن الأرض أرحم من ظاهرها , ولأن باطن الأرض أرحم من مستشفيات الحكومه التي سرعان ماتستجيب حينما يشتكي الأجنبي . . !!

أتعلمون أن : حتى المقابر في وطني المجحف يتم إنشائها وبنايتها وتوفير لوازم الجنازه من تبرعات ( فاعلي الخير ) ولم يتبقّى إلا ّ ندفع رسوم سنويّه لمقابر موتانا حتى نأمن من نبشهم ورميهم للكلاب ( أعزكم الله )
عموما ً
إن كان المال هو من يثبت الوجود ــ فلماذا ــ ياوزارة الصحه السعوديه وأنتي تسيرين ببطئ رغم مايُرصَد لك ِ من مئات المليارات كل سنه . . !!
فإما أن المخصصات المعلنه لوزارة الصحه السعوديه كذبه على المواطن , أو أن المخصصات تُسْرَق , أو أن العقول والفكـر والتخطيط السليم والأمانه والإخلاص ( لم ) تتوفر في كل وزراء الصحه السابقون بالإضافه إلى الحالي الدكتور الربيعه .. ( أتوقع كل ماتقدّم ذكـره قد حدث )
إذا ً أقترح على الملك (( تعيين وزير للصحه أجنبي )) ويحق لهذا الوزير إختيار طاقمه بنفسه من وكلاء ونواب ومستشارين , وله حرية إختيار مدراء الشئون الصحيه في المناطق .
فكما تعلمون أن المنتحب السعودي ليس أهم من وزارة الصحه ومع ذلك قاد المنتخب السعودي ( مدرب أجنبي ) بغض النظر عن النتائج الأخيره .

من المؤسف والمخيّب للآمال هو هروب وزير الصحه الدكتور الربيعه بالطريقه التي رسمها له مدير الشئون الصحيه الدكتور الهبدان عن مقابلة الصحفيين والممرضين وكل من كان يتمنى مقابلة الوزير من الأهالي المتضررين .

وهذا مؤشر ودلاله على أنهم لايملكون أي مبرر على تدني مستوى خدمات الوزاره التي تعاني من قيادتها وكبار منسوبيها أكثر من معاناة الشعب الشمالي المغلوب على أمره والمغلول كرامته في التراب .

تبقى أن أقول : مدير الشئون الصحيه بالمنطقه الشماليه الدكتور الهبدان ( له من إسمه نصيب ) وهو من المسئولين الذين تفائلنا بقدومه وإستلامه زمام الأمور , لكن سرعان ما إتّضح فشله وعدم إستطاعته على تقديم أرقام تشفع له بإستمرار هذا التفائل حتى ولو دقيقه واحده بعد الآن .

على ذمّة الراوي :
حدّثني أحد منسوبي وزارة الصحه أن وزير الصحه الدكتور الربيعه رافق الملك عبدالله حين رحلة علاجه للخارج ( عدة أشهر )
فقلت : الملك كلنا فداء له لكن كيف للوزير أن يذهب تاركا ً خلفه أكثر من 20 مليون نسمه لعدة أشهر . . !!


همسه :
عندما تسأل أحد المشائخ وخاصة ً الأئمه وخطباء الجمعه ... ماهي الليبراليه ؟
سيقولون الليبراليه هي مخطط أعداء الإسلام والذين من خلالها يحاولون فصل الدين عن السياسه
وعندما تطلب من الأئمه وخطباء الجمعه ( أنفسهم ) لماذا لاتكون الخطب والمحاضرات الدينيّه عن البطاله وعن الفقر وعن الفساد الحاصل في البلد ؟
سيقولون هناك جهات متخصصه في هذا الشأن , وهناك قنوات وأماكن هي المسئوله عن ذلك . . !!
تناقض عجيب
جدا ً
المراد من هذا المثال (أعلاه) هو ماسمعته أن خطباء صلاة الجمعه (اليوم) في مساجد مدينة عرعر كانوا يتحدثون عن الإنتحار وأنه جريمه و سوء خاتمه , ولم يتحدثوا عن الأسباب ونسوا أو تناسوا مايتعرّض له أبنائهم المعلمين والممرضين ولا الفساد الذي إنتشر وتفشّى بشكل مخيف في الشمال بشكل عام . . !!
وياليتهم يساندون مليكنا الإصلاحي وولي عهده الأمين في مكافحة الفساد والقضاء على أوكاره

خاتمه :
الآن أيقنت وبعد تفكير طويل وتأكّدت بعد تحليل دقيق أن وجودنا في المنطقه الشماليه هو منعا ً للـتـّـصـحـّـر لا أكثر
.

طواري الجنيدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق